إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

الاثنين، 7 مايو 2012

رينو داستر تقلب موازين المنافسة في سوق السيارات الرياضية المتعددة الاستخدامات


أكد ميشال عياط، الرئيس التنفيذي للعربية للسيارات وكيل سيارات نيسان ورينو وانفينيتي وإم جي أن طراز رينو داستر يقلب موازين المنافسة في سوق سيارات الـ"إس يو في" أو السيارات الرياضية المتعددة الاستخدامات في الدولة، والسبب هو أن السيارة تعتمد على العديد من المواصفات بسعر منافس جداً حيث يبدأ سعر السيارة من 48600 درهم.

ويضيف الرئيس التنفيذي لأول مرة خلال مسيرتي المهنية في سوق السيارات أشهد تقديم مثل هذه السيارة حيث انها تنتمي إلى علامة تجارية عريقة وتعتمد العديد من المواصفات التقنية وتطرح بسعر منافس جداً، متوقعاً أن تتمكن الشركة من بيع 100 سيارة في الشهر خلال العام المقبل.
وحول نمو المبيعات قال عياط: "تُعتبر رينو إحدى أسرع شركات السيارات نمواً في الإمارات. وقد لعبت العربية للسيارات دوراً رئيسياً في تبوّؤ رينو هذه المكانة المتألقة، إذ شهدنا في العام الماضي ارتفاع مبيعات رينو بنسبة 43%، ما خوّلنا الحصول على "جائزة موزّع العام" 2011 من رينو."
أبعاد مدمجة
وجاء طرح "داستر" في الامارات بعد أن لاقت استحساناً عالمياً كبيراً، حيث تمتاز بأبعاد مدمجة تسهّل التنقل فيها داخل المدينة، بالتناغم مع مقصورة رحبة توفر راحة مماثلة لتلك المعهودة في سيارات السيدان. كما تبرز السيارة بأرضية مرتفعة عن الطريق تعزز مقدرتها على الطرق الوعرة.
وستتوفر رينو "داستر" بمحرك من أربع أسطوانات متعدد الصمامات سعة ليترين بقوة 135 حصاناً، جرى اختباره بشكل خاص في منطقة الخليج، وهو ينقل قوته إلى العجلتين الأماميتين من خلال علبة تروس أوتوماتيكية من أربع سرعات. كما يمكن طلب رينو "داستر" من العربية للسيارات بدفع رباعي مع علبة تروس يدوية من ست سرعات.

سيارة اعتمادية
وقال كلاوديو كاميرا، المدير العام لدى العربية للسيارات رينو: "تضفي رينو "داستر" بُعداً لافتاً ومتألقاً على مجموعتنا من السيارات الأنيقة والديناميّة المتوفرة بتجهيزات عديدة وثمن في متناول شريحة كبيرة من العملاء. وبعد بيع أكثر من 280 ألف سيارة حول العالم، برهنت رينو "داستر" نفسها على الصعيد العالمي كسيارة اعتمادية لكافة أنواع المسارات المتميزة بثمن زهيد وراحة مماثلة لسيارة سيدان. كما أننا على ثقة بأنّ هذه السيارة الحاصلة على العديد من الجوائز منها "سيارة الدفع الرباعي للعام 2011" في فرنسا والأرجنتين و"سيارة العام 2011" في كرواتيا وروسيا، ستحقق نجاحاً مماثلاً في السوق الإماراتي بفضل ثمنها المذهل."
وأضاف كاميرا نمت مبيعاتنا خلال الربع الأول بنسبة 51% ونتوقع استمرار نمو المبيعات خلال الأشهر المقبلة ونتطلع لأن تستحوذ داستر على حصة 8% من مبيعات فئتها في الدولة.

اختبارات استثنائية
وللتأكد من مدى قوة رينو "داستر" او اعتماديتها، خضعت السيارة لبرنامج اختبارات استثنائي اجتازت في خلاله مسافة تعادل أربعة ملايين كلم في مناخات متعددة وظروف قاهرة للغاية. كما أجريت اختبارات صارمة على السيارة لفترة شهر كامل في منطقة الخليج قبل تقديمها، لضمان تلاؤمها مع الظروف والمتطلبات المحلية.
أما على صعيد التجهيزات، فتشمل مواصفات "داستر" القياسية في نسختي "إس إي" و"إس إي+"، وسادتي هواء و"نظام مكابح مانعة للغلق" ومكيف هواء ومرآتين كهربائيتين وقضبان على السقف ومصباحي ضباب وعجلات من خليط المعادن، بالإضافة إلى مقود جلدي يمكن تعديل ارتفاعه ونظام ستيريو يتلاءم مع موسيقى "أم بي3".
ويتضمن مفاتيح تشغيل على المقود. كما ستتوفر "داستر" بثلاثة أنواع من التطعيمات، تشمل التطعيم الأساسي "بي إي" والمتوسط "إس إي" ، بالإضافة إلى تطعيم القمة "إس إي+" SE+ الذي يتضمن مقاعد جلدية ووسادتي هواء جانبيتين. كما تتوفر مجموعة شاملة من الإكسسوارات للسيارة، تشمل عاكسات هواء وعَتبات جانبية وواقيات لرفارف العجلات وتطعيم كروم لأنابيب العادم وواقيات من الوحل وراء العجلات.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق