إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

الثلاثاء، 2 أبريل 2013

فولفو تبهر العالم بابتكار نظام جديد للوسائد الهوائية الخارجية لحماية السيارة


ليس بغريب أن فولفو دائما ما كانت ابرز رواد قطاع الأمان بعالم السيارات ، ولأنها تسعى دوماً أن تكون فى المقدمة ، فقد قررت الشركة أن ترتقى بالمنافسة لتخرج من الإطار المحدود لحماية ركاب السيارات أثناء الحادث إلى حد حماية السيارة نفسها والمشاة من حولها .

يأتى الابتكار الجديد من فولفو والذى تسميه ( EnVelop ) اختصاراً لنظام الحماية الخارجى للسيارة ليقدم مفهوم جديد إلى هذه الصناعة بعد عام واحد فقط من تقديم فولفو للوسائد الهوائية المبتكرة التى تحمى المشاة فى سيارتها V40 .
ويتكون النظام من وحدة مدمجة خارجياً حول السقف تقوم بإسدال الوسائد الهوائية فى حالات استشعار اصطدام لا يمكن تفاديه سواء كان مع سيارة أخرى أو مع جسم ثابت على الطريق ، أو حتى فى حال سقطت السيارة فى المياه ، وهو ما يضمن تقليل الخسائر فى الأرواح والخسائر المادية إلى أقل حد ممكن .
وقد صرح توماس بروبرج – مستشار الأمان بمركز فولفو للأمان – " لقد عملنا لسنوات على تحسين معدلات الأمان فى سياراتنا ، وخلال هذه الرحلة لعبت الوسائد الهوائية الدور الرئيسي "
ويضيف توماس : " دوماً ما كان مبدأ فولفو هو إحاطتك بالأمان ، وهو ما جعلنا نقدم هذا النظام الجديد كتطبيق حرفي لهذا المفهوم ، حيث أصبحت الان وسائد الأمان تحيط بك وليست فى أجزاء محددة من جسم السيارة " .
ويبقى النظام حتى الان قيد الاختبارات داخل معامل فولفو لدراسة إمكانية تطبيقه بشكل تجارى مستقبلاً على كافة سياراتها ، حيث لا يواجه هذا النظام إلا مشكلة واحدة ، وهو انه فى الحقيقة ليس إلا كذبة أبريل من فولفو لهذا العام .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق