إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

الأربعاء، 3 أبريل 2013

مواصفات بنتلى كونتيننتال 2013 GT Speed 616


 ربما تظن انك تعرفهم ، فكل منهم قد اتخذ وضعيته المعتادة ، وشمر عن ساعديه للعمل صاعداً مقاوماً الضغط ، وهابطاً متفادياً انفجار دام لجزء من الثانية فى منظومة تسعى لإنتاج ما يسمى بأحصنة القوة ، هكذا تسمى .. أو هكذا اعتدنا نحن أن نسميها ، إلا أن لكل مقام مقال ، وفى المملكة المتحدة ، يجرى كل شئ على الطريقة الانجليزية .

فعندما يحدثك احدهم عن سيارة تسمى GT Speed ، يبدأ ذاك الجزء من عقلك المسؤول عن التخيل فى رسم مجموعة من الخطوط الانسيابية الحادة ، والإضافات الأيروديناميكية ، وبدن الكاربون فايبر الذى أصبح علامة الجودة لكل سيارة تحاول اقتحام نادي الـ 300 كم / س . إلا أن ما ستجده فى لقاءك الأول بنتلى كونتيننتال GT Speed يختلف كلياً عن ما قد تطوع عقلك وتخيله .
الكوبيه الملكيإذا أردت أن تصف بنتلى كونتيننتال GT Speed فلن تجد ابلغ من مصطلح " الكوبيه الملكي " ليصفها ، فمن المرة الأولي التى ستقع فيها عيناك عليها ستعلم أنها سيارة سرعة تختلف عن المعتاد ، فهى ضخمة وتبدو ثقيلة وتفوح رائحة الجلود والأخشاب الفاخرة منها من على بعد أمتار .
رحلتنا مع بنتلى كونتيننتال GT Speed والتى دعتنا لها بنتلى الشرق الأوسط بكرم ضيافتها المعتاد واستقبالها الرائع لم تكن إلا بداية لرحلة من التميز مع كونتيننتال . فمفهوم بنتلى عن السرعة يختلف عن كافة السيارات التى تعمل بهذا المجال ، فهى لا تصنع سيارة رياضية يتخللها بعض الفخامة ، بل تصنع يخوت برية عالية الفخامة مع محركات قادرة على تحويل القمر إلى حجر صغير يمكنك اللهو به فى حديقة منزلك .
ولكن قبل أن نتطرق إلى المحرك ، دعونا نلقى نظرة على تصميم كونتيننتال والذى يعد احد أهم نقاط القوة التى تتمتع بها .
سرعة الفخامة أم فخامة السرعة ؟ وكم السعر ؟لم تحظى عائلة كونتيننتال بتعديلات ثورية داخلياً أو خارجياً فى جيلها الجديد ، فالخطوط الرئيسية لازالت كما هى ، إلا أن اللمسات التى أضيفت لها وإعادة التصميم بعض القطع الهامة فى البدن الجديد . فالمصابيح الدائرية الكبيرة والتى تعيد تعريف الحجم الأقصى للمبات الـ LED بالنسبة لك هى أول إشارة تتلقاها عيناك لتخبرك أن كل شئ بخصوص كونتيننتال يهتم بالحجم .
وستظل تلك الفكرة ترافقك بداية من شبكتي التهوية الأماميتين ومروراً بغطاء المحرك والذى يقبع تحته محرك برتبة محركين سنتطرق إليه لاحقاً ، ومروراً بالعجلات المعدنية الكبيرة وحتى الأبواب التى تميز كونتيننتال ككوبيه كبيرة الحجم .
السمة الأساسية فى التصميم كانت الفخامة والرفاهية ، وعلى الرغم من محاولة نسخة Speed أن تدفع بالمزيد من الحدة إلى تلك الخطوط لتبرز الشخصية الرياضية لكونتيننتال GT و GTC إلا أنها لم تنجح كثيراً فى ذلك .
فالنوافذ الجانبية الخالية من الفواصل والتى تجعل رؤية المقصورة الداخلية المدججة بالأخشاب والجلود واضحة ، وحجم السيارة الذى يشعر انه نفذ بمقياس 150% من الحجم الطبيعى لأى سيارة رياضية ربما لا يروق للبعض ، إلا انه سيشعرك بان كل ريال من الـ 950 ألف التى قد وضعته فى تلك التحفة الهندسية قد انفق كما يجب .

فبداية من هذا السعر يمكنك ان تسبح فى عالم التجهيزات الخاص من بنتلى وتحول كونتيننتال GT Speed الى نسخة واحدة خاصة بك تروق لذوقك كما شئت ، فاللون يمكنك ان تختاره من اى من مقتنياتك المفضلة ، والجلود والاخشاب داخل المقصورة يمكنها ان تتحول الى عالمك الخاص ، حتى التجهيزات التقنية للسيارة والنظام الصوتى وبقية التجهيزات الترفيهية يمكن لبنتلى ان تحولها الى ما تشاء فقط من اجل ارضائك ليرتفع السعر الى حيث تنتهى رغباتك فى تجهيز بنتلى GT Speed .

أسرع منزل فى العالم !إن كنت من سعداء الحظ ممن يمكنهم تحمل نفقات شراء بنتلى كونتيننتال GT Speed والعناية بها ، فلست فى حاجة إلى منزل ، أو إلى رفيق ، فهى يمكنها أن توفر لك تلك الصحبة الرائعة والرحابة التى لن تجدها فى معظم الفنادق الفاخرة ، وستمنحك ميزة التفاخر بأنك تملك أسرع منزل فى العالم .
الأبواب الكبيرة ، المقاعد التى تحتضنك وكأنك صديق سنوات طويلة ، وكل قطعة بالمقصورة تهتم بحركة يديك فوقها وبما ستشعر به خلال تلك التجربة . كل قد سخر ليقدم لك تجربة ربما تنسيك للحظة انك فى سيارة رياضية فى الأساس ، فيكفى أن تهيم فى تلك التداخلات الموجية التى تظهر على أخشاب المقصورة ، والتى لسبب ما ستبدو لك مختلفة عن اى تموجات خشبية رأيتها من قبل ! .
وضعية القيادة فى بنتلى GT Speed تمنحك رؤية بانورامية رائعة لكامل جسد السيارة وتعطيك المساحة الكافية للحركة مغيراً من وضعية جلوسك كيفما تشاء ، وهو ما لا يحدث أثناء انطلاقك سريعاً ، قد تقوم المقاعد بمهمة دعم جسدك ضد التأرجح بتميز وكأنها مبرمجة لتعرف متى تمسك بك ومتى تترك تلهو بتجهيزات كونتيننتال .
ومن اللهو ما قد يفقدك ساعات طويلة من يومك فى كونتيننتال GT Speed ، فتلك المقصورة مدججة بكل ما قد تحتاج إليه من مشغل أقراص مدمجة يمكنه عرض ما تشاء على الشاشة الرئيسية للسيارة ، ومروراً بنظام صوتى متميز وحتى نظام متطور للمساعدة فى الاصطفاف .

 محرك برتبة محركين !بمجرد أن تلقم كونتيننتال ذاك الطعم الأنيق الذى يحمل علامة الشركة ويسمح لها بإدارة المحرك ، ستشعر أن تلك السيارة ما هى إلا واجهة لسجن يحوى واحداً من وحوش الروايات القديمة التى اعتدت قرائنها .
فربما تكون قد استمعت من قبل إلى كثير من محركات الـ V12 أو الـ V6 ، إلا انك على الأرجح لم تقابل كثيراً واحداً من هؤلاء العمالقة الـ W12 ممن تستخدمهم بنتلى فى كونتيننتال ، فبسعة تصل إلى 6 لترات مضافاً إليها شاحني هواء ( توين تربو ) يمكنك أن تحصل على 616 حصان من القوة إضافة إلى 800 نيوتن . متر من العزم بكل سهولة ، وهو مقدار من القوة يمكنك أن تشعر به وتسمعه مع كل ضغطة لبدال السرعة حتى وان كانت كونتيننتال GT Speed لا تتحرك .
الانطلاقة الأولى للسيارة كانت أفضل مما كنا نتوقع ، فإلى سرعة 100 كم فى الساعة خلال 4 ثوان ، والى 160 كم فى الساعة خلال 9 ثوان ، إضافة إلى سرعة قصوى تصل حتى 330 كم فى الساعة ، وهو أداء أكثر من رائع لسيارة يتعدى وزنها الطنين .
وليس الأداء فى الخطوط المستقيمة فقط ، فلدى كونتيننتال GT Speed القدرة على إلقاء هذا الوزن وتلك العضلات الكبيرة والتحول إلى سيارة رياضية من الطراز الأول فى المنعطفات بمجرد وضعها على الوضعية الرياضية والتى تعيد ضبط نظام التعليق وتستغل نظام الدفع الكلى والعديد من الأنظمة الالكترونية المتحكمة فى الثبات لتتحول GT Speed إلى مشهد ذو منظورين ، أعلاه عشرات اللافتات التى تمر كل ثانية أمام عينيك على الجانبين وأنت تنطلق بسرعة تفوق الـ 200 كم فى الساعة بين المنحنيات ، ومشهد الأخشاب والتطعيمات عالية الجودة بالأسفل والذى يجعل ما يحدث خارج السيارة من مقاومة لمحاذير الفيزياء التى تحيط بك مجرد تجربة سينمائية لا تفقدك هدوءك أو الطمأنينة التى تبعثها عليك مقصورة كونتيننتال بمجرد دخولها .
فربما تمثل لك كونتيننتال GT Speed واحدة من تلك القصور الفاخرة ، إلا أنها على الطريق ، أشبه ما يمكن ببساط طائر يجعلك تشعر وللمرة الأولى أن أحصنة القوة ما هى إلا أحصنة للراحة .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق